اعلان

أخبار الموقع

الحرب بين فورت نايت و أبل و "جوجل"

الحرب بين فورت نايت و أبل

الحرب بين فورت نايت و أبل و "جوجل" 


مطورين لعبه فورت نايت يقاضون جوجل و أبل بعد حظر اللعبه على متجريهما . 
شركه "Epic Games" منتجه لعبه fortnite قامت بإتخاذ اجراءات قانونيه ضد جوجل بلاي ايضا وذلك بعد ساعات من قيام ابل بذات الامر؟

شركه ابل وشركه جوجل كلا الشركتين قاموا بحذف لعبه فورت نايت من متجريهما , وذلك لان شركه ايبك جيمز قد تخطت انظمه الدفع لكلا الشركتين لمتجنب حصولهما على نسبه المبيعات وهي 30% .

وقد صرحت جوجل بأنها تعمل على اعاده اللعبه الى متجرها مره اخرى . وايضا لانها تدير نظاما مفتوحا .

أما بالنسبه لهواتف الأندرويد يمكن ان تقوم بتحميل اللعبه عبرمتاجر اخرى غير جوجل بلاي وليس مثل ابل فالوضع معقد على هواتف أبل .

الحرب بين فورت نايت و أبل و "جوجل"

حسنا , ما الذي حدث وسبب ذلك ؟

التحديث الاخير لفورت نايم قام بعمل خصم لجميع مستخدمين اللعبه بقيمه 20% على عمله "V-Bucks" المستخدمه داخل اللعبه , ولكن هذا الخصم لا يمكنك الحصول عليه الا اذا قومت بالدفع لشركه ايبك جيمز فقط . واذا قومت بالدفع من خلال جوجل او ابل لن تحصل على هذا الخصم . 

وشركه ابل قامت بإزاله لعبه فورت نايت يوم الخميس 13/8/2020 , أي مستخدم جديد يريد ان يقوم بتحميل اللعبه على جهاز ابل لن يستطيع .

و شركه ايبك كانت كما يتضح لنا انها تعلم ان هذا سوف يحدث , فقد قامت فورا بنشر مقطع فيديو يقوم بالسخريه من اعلان تلفزيوني مشهور لشركه ابل كان في عام 1984 ويصور الفتره حول محاربه دوله بوليسيه , وقد قامت على الفور بنشر الوثائق للمحكمه بخصوص القضيه . 

الحرب بين فورت نايت و أبل و "جوجل"

وبعد ساعات اختفت لعبه فورت نايت من على جوجل بلاي ايضا ولكن مقارنه بأبل والحمله التي فعلتها ايبك جيمز عليها , كانت ايبك جيمز هادئه مع جوجل ولم تفعل شيء.

وشركه ايبك جيمز قامت بالاكتفاء بنشر تغريده على تويتر بقول ان اللعبه لم تعد متواجده على متجر جوجل بلاي , وايضا ان المزيد من المعلومات سوف تكون متوافره قريبا .

محتوى القضيه بالنسبه للمحكمة 

بالنسبه للوثائق الموجوده في نظام سجلات المحكمه الامريكيه فهي تظهر بأن شركه ايبك جيمز قامت برفع شكوى في احدى محكمات كاليفورنيا ضد جوجل , وهذا بالظبط ما حدث مع شركه أبل .

و غالب الامر يدور حول النسبه الالزاميه وهي 30% والتي تحصل عليها جوجل من كل مبيعات في كل تطبيق على جوجل بلاي , وايضا شركه ابل نفس الشيء تأخذ نسبه 30% . 

وايضا الشكوى تمحورت حول اتفاق بين شركه ايبك جيمز وشركه One Plus التي تصنع الهواتف , لكي تكون ألعابها متاحه بشكل سهل على هواتفها , ولكن جوجل اجبرت شركه ون بلص على التراجع عن هذا الاتفاق .
وقال ان جوجل تخاف بشكل خاص في ان تتمكن شركه ايبك جيمز على تثبيت العابها على الهواتف المحموله بطرق تتخطى تتخطى بها متجر جوجل بلاي.
وايضا تم الكشف انه يوجد عقود بين شركه جوجل و شركه LG , وهو بمنع شركه إل جي بإضافه اي تطبيقات من ايبك جيمز الى اجهزتها . 

الذي تريده ايبك جيمز

ايبك جيمز تريد احداث تغيير على جميع متاجر تطبيقات الهواتف  لكي تصبح اكثر عدلا لجميع صانعي ومطورين التطبيقات .

وأيضا ايبك جيمز تقول انها لا تسعى لتعويض مالي من شركتي جوجل و أبل ولكن كل ما تريده هو الوصول الى صفقه ملائمه لها .

وايبك جيمز قد اطلقت حمله للمستهلكين بعنوان Free Fortnite على السوشيال ميديا .

وايضا اي تخفيض بالنسبه ل30% التي تأخذها شركتي جوجل وابل سوف يكون مفيدا جدا لشركه ايبك جيمز .

جوجل

قالت جوجل انه يمكن للمستخدمين ان يقوموا بتحميل التطبيقات من اي متاجر اخرى او مواقع من الناحيه الفنيه , وان متجر جوجل بلاي فهو واحد من الخيارات بالنسبه للمستخدمين , وايضا نظام الاندروويد هو نظام مفتوح فيتيح للمطورين اضافه تطبيقاتهم على عده متاجر.

وقالت ايضا ان المطورين الذين يقومون بإختيار متجرنا جوجل بلاي بأنه يوجد لدينا سياسات وشروط عادله تسعى للحفاظ على المتجر آمن للجميع . 

وايضا فورت نايت لا تزال متاحه على نظام اندرويد  , وبما انها تنتهك سياستنا وشروطنا لا يمكننا ان ندعها على متجرنا جوجل بلاي .

أبل

قالت ابل ان شركه ايبك جيمز لديها تطبيقات كثيره على متجرنا منذ سنوات , وتستفيد من متجر ابل ستور ما يقدمه للمطورين , وقالت ايضا ابل اننا سوف نبذل جهدنا للعمل مع ايبك جيمز ونتوصل لحل لهذه المشاكل ونقوم بإرجاع لعبه فورت نايت مره اخرى على متجرنا .


*يمكنك ان تشارك رأيك معنا في التعليقات 

يمكنكم التواصل معنا عبر اتصل بنا 

شكرا لكم على زياره مدونتنا فانتوم بلص Phantom Plus








ليست هناك تعليقات